دهن ورد بلغاري معتق طبيعي

Ssharkk
تحديث قبل 3 ساعة و 11 دقيقة
يستمر البلغار في الإستيقاظ باكرا لقطف الورود في تقليد يعود إلى أكثر من ثلاثة قرون، إذ أن هذه الزهور لا تزال مكونا لا يمكن للعطور الفاخرة أن تستغني عنه، والأكثر من ذلك أنها باتت محمية على الصعيد الأوروبي.
ويتم جمع 25 إلى 30 كيلوغراما من أوراق الورد ليستخرج منها 7 الى 8 غرامات فقط من الزيت العطري المسمى أيضا خلاصة الورد.
يذكر أن بلغاريا وتركيا تعتبران أكبر منتجين عالميين لخلاصة الورد متقدمتين على إيران والمغرب والهند والصين.
وثمة حاجة إلى 3500 كيلوغرام من أوراق الورد للحصول على كيلوغرام واحد من هذه الزيوت. ويأتي الإنتاج البلغاري لخلاصة الورد البالغ 1500 كيلوغرام من 5,25 اطنان من أوراق الورد المزروع على مساحة 3800 هكتار غالبيتها في منطقة كازانلاك الملقبة وادي الورود. ويدفع مصنعو العطور، ستة آلاف يورو وأحيانا أكثر، في مقابل كيلوغرام من هذا السائل السميك بلون العنبر. وللمفارقة يؤكد الخبير نيكولاي نينوف أن عنصر الجذب ليس الرائحة وهي قوية، بل إحتواء هذا السائل على مئات من المكونات الطبيعية والإصطناعية الموجودة عادة في العطور وفي تركيز رائحتها.
والزبائن الرئيسيون لخلاصة الورد البلغاري هم دور عطور في فرنسا والولايات المتحدة واليابان. وسجل إهتمام متزايد من قبل زبائن آسيويين ولاسيما في الصين.
يذكر أن مدينة كازنلاك البلغارية تضم متحف الورود الوحيد من نوعه في العالم والمكرس لإستخراج زيت الورد، لاسيما أن الوردة هي أحد رموز بلغاريا الوطنية. *للتواصل واتساب ( رقم الجوال يظهر في الخانة المخصصة ) يوجد شحن لجميع مدن المملكه **
دهن ورد بلغاري معتق طبيعي 0دهن ورد بلغاري معتق طبيعي 1دهن ورد بلغاري معتق طبيعي 2
95632075

تعاملك يجب أن يكون مع المعلن فقط وجود طرف ثالث قد يعني الاحتيال.

إعلانات مشابهة